الاثنين، 23 مايو 2011

يا مجلس عسكر عالي رد علينا !

رأينا جميعا الدعوات التي اطلقت من اجل ثورة الغضب الثانية في السابع والعشرين من الشهر الجاري الجميع يعلم ان غلبية من ثارو علي نظام مبارك قد فاض بهم الكيل من افعال المجلس العسكري الغير مبررة من اصداره لقوانين وتشريعات بدون اي مناقشات وبدون اي حوار وكأن المجلس العسكري هو من قام بالثورة ويشرع القوانين مثلما يري !

الي نشر الفوضي في الشارع وعدم حل سليم للمشكلة من البداية حتي تتفاقم ولنا في امبابة الف عظة لو كان من البداية تم حل مشكلة كنيسة اطفيح لما وصلنا الي ما وصل بنا الحل في امبابة من المسؤال عن الفارغ الامني ومن المتسبب في عدم عودة الشرطة ومن المسؤال عن الفتنة لماذا ترك المجلس العسكري فلول النظام السابق تعبث وتنشر الفوضي في جميع انحاء البلاد!

نجد ايضا ان شباب الثورة يحاكم امام محاكم عسكرية دون وجود دفاع وفجأة يصدر الحكم بالحبس بين ليلة وضحاها في حين ان من قتل وسرق وافسد واستحل دماء المصريين يحاكم امام محاكمة مدنية وتصل المحاكمة شهورا وقد تصل لسنين !

العجيب والمريب في الامر ان المجلس العسكري يستخدم نفس اساليب نظام مبارك في طريقةادارته للامورعندم يصدر ويشرع قوانين بدون نقاش وكأننا انتهينا من استبداد مبارك الي استبداد المجلس العسكري !!

وبالرغم من كل هذا نجد ان المجلس بعد ان انتهي من اصداره لقانون الاحزاب وقانون مباشرة الحقوق السياسية يسرع ليقيم حوار وطني! ما فائدة هذا الحوار والمجلس يتاخد قراراته ويشرع قوانينه من تلقاء نفسه !

والسؤال الذي يفرض نفسه علي الجميع لماذا يقف العسكر حائط صد امام تنفيذ مطالب الثوار والثورة من تطهير لجهاز الشرطة من قيادته الفاسدة الذين هم في الاساس رجال حبيب العادلي من الصف الثاني والثالث داخل الشرطة!

هل يعقل ان من يحاكم بتهم قتل الثوار يرقي الي مدير امن!

هل سيعمل متهم بالقتل علي حفاظ الامن ويساعد الشرطة للعودة من جديد الي الشارع لتستقر الامور ليجد نفسه فجاءة خلف الاسوار !!؟

ثم ان المطالب منذ اليوم الاول لتنحي مبارك ان يخضع جهاز الشرطة لاشراف قضائي وحقوقي حتي لا تتكرر انتهاكات الشرطة مرة اخري ونجلس من جديد نبكي من معاملة الشرطة بعد ان تستعيد قواها !

من يضمن لي ان لا يعود جهاز امن الدولة في ثوبه الجديد ( الامن الوطني ) الي التعذيب والي هتك الاعراض والتجسس علي الاشخاص من سيكون رقيب علي هذا الجهاز ؟؟!!

هل المجلس العسكري جاد بالفعل في خطواته نحو التغير ام انه كلام نسمعه ف نعجب به ونمشي نتغني بحلاوة وجمال المجلس العسكري وفي النهاية نستفيق علي كابوس ؟

لماذا لا يستجيب العسكر لطلبات الثورة بحل المحليات التي قولنا مرارا وتكرارا ان الفساد متشعب بالمحليات فضلا علي ان فلول الحزب الوطني يسيطرو تماما عليها

لماذا نجد ان حركة تغير المحافظيين بنفس اسلوب نظام مبارك وكأن من اختارهم صفوت الشريف او زكريا عزمي !!

رأينا لواءت جيش وشرطة في المحافظيين وبنفس طريقة النظام البائد!

اذن ما الذي تغير تعينات بنفس اسلوب مبارك وكأن الثورة لم تصل لبعض الامكان في الدولة نري رؤساء الجامعات والتي جاء تعينهم بواسطة امن الدولة وكذلك العمداء نجدهم مازالو في امكانهم ! ولنا في واقعة فصل 9 طلاب من كلية اعلام جامعة القاهرة اكبر دليل لانهم تظاهرو لاقالة الدكتور سامي عبد العزيز عميد الكلية والذي كان يسبح بحمد نظام مبارك وانتخاباته

لماذا لا يعلن المجلس عن خطوات جادة لاستقلال القضاء عن وزارة العدل وايضا الطب الشرعي حتي لا نري قرارتهم مسيسة

لماذا يتفنن المجلس في عدم الرد عندما نتسائل عن قوانين تصدر او عن معتقلين هل تعيشون في برج من العاج لا تسمعو ولا تقرؤوا ولا تتكلمو !

لماذا تجبرونا علي النزول الي الميادين حتي نصحو باعلي صوتنا !

لماذا اذا استجبتم الي قرار تستجيبو بعد ضغط المظاهرات والوقفات !

اجيبونا افادكم الله ان كنتم لا تسطيعون ادارة اهم مرحلة في تاريخ مصر

قولو لنا لن نفعل شيء ونحن سنقوم بشكركم وسيأتي من يستطيع ادارة المرحلة الانتقالية

معترفون انكم حميتو الثورة ولكن الي متي سنتوقف عند مرحلة حماية الثورة ونصمت !؟

لن نخجل ان نقول لكم ارحلو فقولنها لرأس الدولة مبارك ورحل

لن نترك الثورة تضيع امام اعينا ونشاهدكم وانتم تتسببون في ضياعها لن نخون دم الشهداء وسنكمل المشوار حتي النصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق